أخبار المراكز التابعة لجمعية البر

(231) استشارة أسرية في برنامج أرامكو الثقافي في الأحساء

اختتم مركز التنمية الأسرية بالأحساء مشاركته النوعية في برنامج أرامكو الثقافي المقام في منتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف، وقد تقدم مدير المركز د/ خالد الحليبي بشكره الجزيل لشركة أرامكو على إتاحتها هذه الفرصة المتميزة؛ لإطلاع المجتمع المحلي في الأحساء على خدمات المركز، والتواصل معه عبر إعلامياته، مؤكدا أن الهدف من المشاركة الإسهام في نشر رسالة المركز النبيلة في المجال الأسري، وإسعاد الأسر بتقديم استشارات أسرية شاملة في الموقع نفسه، وقد وزع قسم الإعلام بالمركزهدايا قيمة للزوار، تقدر مجموعها بأكثر من  ( 40،000) هدية.
وأشار الأستاذ أحمد البريك رئيس قسم الإعلام في المركز أن هذه الإصدارات من كتيبات وإصدارات صوتية تم إعدادها من قبل مختصين، وفسحت في وزارة الإعلام، وطبعت طباعة فاخرة؛ لتكون مقبولة للقارئ الكريم.
واستهدفت الأبوين والفتيان والفتيات، وجددت في طرحها النفسي والتربوي.
وصرح الدكتور تركي الخليفة رئيس قسم الاستشارات في المركز أن القسم قدم استشارات حضورية للزائرين والزائرات بمشاركة مستشارين مختصين، استفاد منها أكثر من (230) مستفيداً ومستفيدة .
وكانت حصيلة الاستشارات على النحو التالي :
22% من الذكور و78% من الإناث
61% منها زوجية و15% تربوية
11% نفسية و8% مراهقة
5% أسرية .
وذكر الدكتور الخليفة أن ركن الاستشارات شهد إقبالاً متميزاً وكثيفاً من الزوار مما اضطر بعضهم للوقوف في طوابير ممتدة للاستفادة من وجود المستشارين المختصين وأخذ التوجيه والنصح منهم .
واشتمل ركن المركز أيضاً والذي أشرف عليه الأستاذ / أحمد بوحميدة ،على تعريف عام بالمركز من خلال العرض المرئي الخاص بالمركز وعرض أبرز برامجه ومنجزاته.
2برنامج أرامكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق