أخبار المراكز التابعة لجمعية البر

مركز التنمية الأسرية يقيم لقاء مأذوني الأنكحة الثاني

مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالاحساء يقيم لقاء مأذوني الأنكحة الثاني على شرف سعادة الأستاذ / خالد بن عبدالعزيز البراك وكيل محافظة الأحساء وحضور سعادة نائب رئيس جمعية البر بالأحساء الأستاذ : عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر ، ومدير عام الجمعية الأستاذ / معاذ بن إبراهيم الجعفري . أقام مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالاحساء لقاء مأذوني الأنكحة الثاني ، يوم الإثنين الماضي ، الساعة العاشرة مساءً ، في مجلس أسرة آل بشير بالهفوف . وشارك في اللقاء فضيلة الشيخ عبد المحسن البنيان مدير مركز الدعوة و الإرشاد سابقا و فضيلة الشيخ أحمد بن إبراهيم السيد الهاشم مدير إدارة الأوقاف والمساجد و الدعوة و الإرشاد بالأحساء الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة ذكر فيها بالدور الكبير الذي كان يقوم به المأذون الشرعي سابقـ داعيا إلى التكامل في العملية الإرشادية بين المركز والمأذون. وبحضور أكثر من (40) مأذوناً وكاتباً للعدل، وأعد المركز برنامجاً خاصاً للقاء تضمن عرضاَ خاصاً بالمركز يوضح نشاطاته و مهامه و إنجازاته .

وفي كلمته رحب مدير المركز بالحضور وشكرهم على حسن الاستجابة لحضور اللقاء ، وبيّن في الكلمة أهداف هذا اللقاء التي تركز على أهمية مشاركة المأذون الشرعي في نشر الثقافة الأسرية السليمة، وضرورة الاهتمام بتثقيفه، لكونه المؤتمن والموثوق لدى من يعقد لهم النكاح، ودعا المأذونين للمشاركة في الإصلاح بين المتخاصمين، و أوضح فكرة هدية العروسين وأهدافها و محتوياتها.
و بعدها شارك الحضور بطرح بعض التجارب التي مر بها بعضهم وطرح الأسئلة والمقترحات التي تتعلق بعملهم التطوعي.
و في نهاية اللقاء قدم المركز هدية تذكارية لسعادة الأستاذ / خالد بن عبدالعزيز البراك وكيل محافظة الأحساء ، ودرعا تذكارية لمجلس البشير، وشهادات شكر وتقدير لجميع الحضور ، وفي نهاية اللقاء تم توزيع هدية العروسين الجدد والتي أعد المركز منها ( 10،000 ) هدية ، ستوزع على المتزوجين الجدد بالتعاون مع مأذوني الأنكحة بالمحافظة خلال سنة كاملة إن شاء الله تعالى، والذي استغرق إعدادها سنة كاملة ، وتهدف هذه الهدية إلى الإسهام في تخفيض نسبة الطلاق ، و تثقيف الزوجين في مجال الحياة الزوجية وأساليب التعامل مع مستجداتها ، والمساهمة في حفظ أموال الزوجين حتى لا تضيع بسبب الاختلافات المؤدية إلى الطلاق ، وإيجاد السعادة الأسرية والتلاحم النفسي بين الزوجين وخصوصًا في بداية حياتهما لأنها هي الأساس ، وهي المنطلق لمجتمع مترابط .
وتشتمل الهدية على:
1) (البداية الرشيدة) وهي مادة صوتية متميزة ( cd أو كاسيت ) ، أعدَّت بعناية فائقة من عدد من المختصين، يخاطب فيها الزوج والزوجة كل على حدة . وهي من إصدارات المركز الصوتية.
2) (الزواج والتوافق) للدكتورة أسماء الحسين، وهو كتاب متميز تم اختياره بعناية لكلا الزوجين، يتضمن مادة علمية تتميز بالتشويق وسهولة العبارة مع الكفاية الفقهية والثقافية للحياة الزوجية، وقد تمت مراجعته عن طريق لجنة علمية رفيعة المستوى في المجالين الشرعي واللغوي . وكذلك المجال الاجتماعي والنفسي .
3) (الخطوات الست في طريق السعادة الزوجية) للدكتور /خالد بن سعود الحليبي، رسالة تتحدث عن خطوات السعادة الزوجية وسبل تحقيقها.
3) (نبتة حب ) للدكتور : فيصل بن سعود الحليبي، كتيب يقدم الحياة الزوجية بصورة سهلة وميسرة ويؤكد على جانبي بناءالأسرة وهما : ( الحب والرحمة ) بأسلوب متنوع وقريب من القراء.
4) (الأسرار العشرة للزواج الناجح) للأستاذ: عبد المنعم الحسين، مطوية أسرية ذات معلومات منتقاة، ومكتوبة بأسلوب سهل ميسّر، ومصحوبة بصور معبّرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق