الرئيسية / أخبار الإدارة العامة / بر الاحساء ومؤسسة التدريب تؤسسان ناديا تطوعيا مهنيا
صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء و معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد

بر الاحساء ومؤسسة التدريب تؤسسان ناديا تطوعيا مهنيا

 

وقع رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء ظهر اليوم الاثنين بديوان بمكتب سموه بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد مذكرة تفاهم لصيانة وتحسين منازل الاسر التي ترعاها الجمعية بأيادي سعودية مدربة لتلبي حاجات ساكنيها، وتحقيقا رؤية المملكة 2030 وتقديم خدمات نوعية لمختلف شرائح المجتمع بالاحساء من خلال تطبيق التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة الحكومية ومؤسسات القطاع الثالث لسد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية المؤهلة، ونشر الوعي في المجالات الشبابية المختلفة بحضور امين جمعية البر بالاحساء المهندس صالح العبدالقادر.

وأكد الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء محافظ الأحساء بان العمل الخيري في المملكة قائم على عمل مؤسسي منظم يدعم توجهات الدولة المستقبلية لتحقيق رؤيتها 2030 من خلال تقديم برامج نوعية تهدف إلى تنمية الموارد البشرية الوطنية.

وقال الأمير بدر بان الجمعية تعتز بشراكاتها مع العديد من الجهات الحكومية والتجارية ووسائل الاعلام وهو الامر الذي سهل على الجمعية  أداء رسالتها الإنسانية والتوسع في خدماتها التي تقدمها للمستفيدين ومختلف شرائح المجتمع بالاحساء.

من جهته قال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد بان المؤسسة ستعمل على تقديم استشارات لإنشاء ورش مهنية بما يتعلق بالمشاريع الصناعية الإنتاجية والمشاريع الخاصة للاستفادة من فائض الأثاث، كما ستعمل المؤسسة بالمشاركة مع الجمعية في تأسيس ناد تطوعي تقني مهني، والعمل على استضافة ورش العمل التدريبية في الفترة المسائية. بالإضافة إلى إقامة برامج تقنية ومهنية قصيرة أو طويلة في إدارة الجمعة تستهدف أبناء الاسر المستفيدة من الجمعية وكافة شرائح المجتمع.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام بجمعية البر بالاحساء وليد بن خالد البوسيف بان توقيع مذكرة التفاهم بين جمعية البر بالاحساء والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني جاء للمساهمة في ترميم المنازل وصيانتها وتحسينها لتلبي حاجات ساكنيها من أبناء الأسر المستفيدة التي ترعاها الجمعية، ومن اجل الانتقال بالعمل الخيري إلى التنمية الاجتماعية للأفراد من خلال تقديم برامج التأهيل والتدريب والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم من المساعدات المالية والعينية بدلا من تقديم المساعدات المباشرة للمستفيدين.

مشيرا إلى ان الجمعية ستستقطب المتميزين من خريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال توظيفهم في الجمعية حسب الشواغر، وفتح باب التطوع امام منسوبي المؤسسة العامة للتدريب لصيانة منازل الأسر المستفيدة من الجمعية في جميع التخصصات المهنية المختلفة.

صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء و معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد
صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء و معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد

عن وليد البوسيف

avatar
مدير الإعلام والعلاقات العامة بجمعية البر بالأحساء - الإدارة العامة