أخبار الإدارة العامة

بر الاحساء تنقل تجاربها للشرائع ورفحاء

أطلع مدير جمعية رؤوم برفحاء لرعاية الايتام مشاري المشاري ومدير جمعية البر بالشرائع بمكة جزاء الدهاسي على رحلة التميز لجمعية البر بالأحساء في العمل الخيري وأميز المبادرات التي قدمتها الجمعية لرعاية المستفيدين من خدماتها بشكل خاص والمجتمع بشكل عام وذلك خلال اللقاء الذي جمعهم في مركز دار الخير التابع للجمعية بمدير عام الجمعية معاذ الجعفري ومدير المراكز والبحث الاجتماعي عبدالمنعم الحسين وعدد من مدراء الإدارات والمراكز التابعة للجمعية.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف بأن مدير عام الجمعية معاذ بن ابراهيم الجعفري استقبل مساء يوم أمس مدير جمعية رؤوم برفحاء لرعاية الايتام مشاري المشاري ومدير جمعية البر بالشرائع بمكة جزاء الدهاسي والتي جاءت للإطلاع على رحلة التميز التي سلكتها الجمعية منذ فترة لرعاية المستفيدين ومجتمع الاحساء وكذلك الإطلاع على ابرز التحديات التي واجهت الجمعية منذ تأسيسها.

وأضاف البوسيف بأن مدير عام الجمعية معاذ بن ابراهيم الجعفري تحدث عن تاريخ الجمعية العريق وعن ابرز التحديات التي واجهت الجمعية منذ أن تأسيسها وحتى اليوم, وكيف استطاعت الجمعية بفضل الله ثم بجهود مجلس الإدارة والعاملين بها منذ ذلك الوقت إلى تحويل كافة العقبات التي واجهتهم إلى نقاط قوة.

وكما استعرض الجعفري خلال العرض المرئي الذي اعد لهذا اللقاء عن المساحات الجغرافية التي تغطيها الجمعية والتي تعد أكبر مساحة جغرافية في المملكة تتبع لجمعية واحدة، وعن فكرة إنشاء مراكز تابعة للجمعية في العديد من الاحياء والقرى بالاحساء من أجل تقديم رعاية متميزة لمستفيديها حيث تم افتتاح 14 مركزا منذ تأسيس الجمعية من بينها 3 مراكز نوعية وتخصصية وإغاثية وهي مركز التنمية الأسرية ومركز دار الخير ومركز إكرام الموتى.

بالإضافة إلى استعراض عدد من التجارب الناجحة التي قامت بها الجمعية لتقديم خدمات نوعية لمجتمع الاحساء ومنها البرنامج النوعي (دلنا على فقير) والبرنامج الاغاثي (عابر سبيل). كما شاهد الحضور رحلة التحدي التي قامت بها الجمعية لذاعبلوتن في صحراء الربع الخالي قطعت خلالها أكثر من 1100 كلم لتقديم المساعدات لأكثر من 30 أسرة محتاجة. بالاضافة إلى البرامج والمشاريع الاعتيادية التي تقدمها الجمعية لمستفيديها مثل ( الحقيبة المدرسية – زكاة الفطر – زكاة التمور – لحوم الهدي والاضاحي – ترميم المنازل – كفالة الايتام – معونة الشتاء – الاجهزة الكهربائية – المواد الغذائية – الكساء – عيدية اليتيم – ترميم المنازل ….. وغيرها من المشاريع والبرامج النوعية والاغاثية).

وفي ختام اللقاء ابدى ضيوف الجمعية من جمعية البر بالشرائع وجمعية رؤوم لرعاية الايتام برفحاء عن سعادتهم بلقاء المسئولين بجمعية البر بالأحساء والإطلاع على رحلة التميز التي تسلكها الجمعية والني تحرص من خلالها لتقديم خدمات متميزة من خلال برامجها النوعية والاغاثية والمتخصصة لمستفيديها، وكما أثنى الجميع على الجهود الكبيرة التي تقدمها الجمعية للمجتمع الاحسائي من خلال تبنيها للحملات والبرامج العامة التي تهدف لتوعية المجتمع في العديد من الجوانب الحياتية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى