أخبار الإدارة العامة

8 ملايين لمشاريع ترميم المنازل والايجارات ببر الأحساء

قدمت جمعية البر بالأحساء خلال عام 2015م وبحسب التقرير السنوي الصادر مؤخرا عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية قرابة 8 مليون ريال لمشاريع ترميم المنازل والايجار كما قدمت الجمعية خلال الثلث الأخير من عام 2016م اكثر من 800 الف لذات المشاريع.

وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف بان الجمعية قدمت العديد من المساعدات المتنوعة خلال الثلاث الأشهر الأخيرة من عام 2016م  بقيمة اجمالية بلغت اكثر من 800 الف ريال تزامنا مع دخول فصل الشتاء شملت 65 أسرة من الأسر التي ترعاهم الجمعية و 154 حالة من حالات عابر السبيل وأسر السجناء.

وأضاف البوسيف بان قسم البحث الاجتماعي بالجمعية قدم مساعدات للمعيشة شملت 49 أسرة، فيما استفادت 104 حالة من برنامج عابر سبيل بلغت تكلفتها قرابة 600 الف ريال. وكما استفادت 8 أسر من برنامج ترميم المنازل ولإيجار خلال الفترة الماضية والتي بلغت قيمتها قرابة 200 ألف ريال

وأشار البوسيف بأنه تم صرف أكثر من 17 ألف ريال على برنامج سداد الفواتير، لعدد 13 حالة وصرف مساعدات استثنائية إضافية لأسر السجناء بلغت قيمتها 150 ألف ريال شملت 50 حالة من حالات الأسر، وكما صرفت اللجنة الاجتماعية بالجمعية مساعدات مالية أودعت في حسابات المستفيدين عن طريق برنامج بطاقات البركة وقد بلغ عدد المستفيدين من تلك المساعدات 104 من حالات الأسر المسجلة والمستفيدة من خدمات الجمعية.

وأكد البوسيف بان مشروع ترميم المنازل الذي تشرف عليه جمعية البر بالأحساء يقوم على أساس تفقد منازل المحتاجين وعمل الصيانة الدورية لها والتأكد من سلامة البناء والتمديدات الكهربائية والصحية وترميم التالف او استبداله بسكن مستأجر في الحالات الحرجة والطارئة حيث تشير احصائيات التقرير السنوي لعام 2015م والذي صدر مؤخرا عن الجمعية بأن هناك 185 أسرة استفادت من هذا المشروع وبلغ اجمالي التكلفة 2313895ريال (اثنان مليون وثلاث مئة وثلاثة عشر الف وثمان مئة وخمسة وتسعون ريالا).

فيما استفادت 876 أسرة خلال عام 2015م من مساعدات الايجار بتكلفة اجمالية تقدر بـ 5192347 ريال (خمسة مليون ومئة واثنان وتسعون الفا وثلاث مئة وأربعة وسبعون ريالا).

وقدم البوسيف شكره لكل من ساهم في دعم هذا المشاريع الهامة من جهات مانحة وداعمين ومتبرعين لتلبية احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها لتوفير المسكن اللائق لتلك الأسر وتوفير حياة كريمة لهم، وكما شكر البوسيف جميع القائمين على مشروع ترميم المنازل من منسوبي الجمعية ومراكزها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق