أخبار الإدارة العامة

فعاليات دروازة نادي نماء التراثية تستقطب 300 ام وطفل

استقطب نادي نماء الصيفي للبنات التابع لجمعية البر بالأحساء والذي تقام فعالياته بالمدرسة المتوسطة الخامسة عشر بالهفوف يوم امس الاربعاء اكثر من 350 مشاركة مابين اطفال وامهات ضمن فعاليات اليوم التراثي (دروازة نماء).

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المكلف بجمعية البر بالأحساء فادي بن حمد الجمل بان اكثر من 350 مشاركة بينهن 200 طفل شاركوا عصر يوم امس في الفعالية التراثية (دروازة نادي نماء الصيفي) والتي اشتملت على ركن الخوص، دكانة نماء الشعبية، ركن الاطباق الشعبية، ركن اليليلة والذرة، ركن الحناء، ركن المخزف، ركن صناعات السعف، المسرح التراثي، والتي اقامها نادي نماء الصيفي للبنات التابع للجمعية بمشاركة امهات الاطفال وعدد من الأسر المنتجة ومشاركة امانة الاحساء في تنظيم الفعالية بالإضافة إلى مشاركتهن في مختلف البرامج اليومية الأخرى التي يقيمها النادي وفق الخطة التي أعدت لكل مرحلة بهدف غرس القيم والمبادئ في نفوس الناشئة.

من جهتها قالت المشرفة العامة على نادي نماء الصيفي للبنات مها العيسى بان فريق العمل بالنادي من معلمات ومتطوعات قمن بتوزيع المشاركات حسب اعمارهن من أجل إشراكهن في البرامج الاثرائية والترفيهية التي يقدمها النادي طيلة لهن بما يتناسب مع اعمار المشاركات حسب المراحل الدراسية.

واضافت العيسى بان نادي نماء الصيفي الصيفي للبنات اقام العديد من الفعاليات المتنوعة والبرامج الهادفة لأكثر من 280 فتاة من جميع المراحل العمرية (التمهيدي، والابتدائي، والمتوسطة، والثانوي) حيث انطلقت الفعاليات بتفعيل الأنشطته والبرامج وفق الخطة التي أعدت لكل مرحلة، حيث بدأ النادي بتطبيق المسار العام والذي يهدف إلى غرس القيم والمبادئ في نفوس الناشئة من خلال موضوعاته والتي منها قطوف دانية، والغذاء الصحي، وأسماء الله الحسنى، واحترام الآخرين، والتعاون، والإتقان وكلها خرجت عن نطاق التعلم التقليدي والاتجاه إلى الإبداعي الممتع ’ كما احتوت برامج النادي على العديد من الانشطة الحركية والترفيهية من خلال برنامج ساعة وساعة الذي تخللته العديد من الأسئلة والمسابقات والهدايا المتنوعة التي تناسب من أعمار الفتيات .

ولم يخلو النادي من الاستراحات العلمية في آيات الله الكونية وقصص القرآن الكريم، وقد تفرد بعض المراحل كالمتوسطة والثانوية العديد من الموضوعات والتي تهتم في نشر ثقافة الذات والبحث في مكنون الإنسان عن محفزات السعادة وميدان التحدي في مواجهة نقاط الضعف والبحث عن موطن القوة الشخصية وجعلها دافع لمواجهة المواقف السلبية من خلال اكتشاف الذات كما تضمنت موضوعات المسؤولية كالمسؤولية اتجاه الصحة واحترام الآخرين وتقديرهم، واحياء سنة التدبر والتفكر والاستنباط من خلال القصص القرآنية وسير الأنبياء والمرسلين.

وللمرحلة الثانوية إطارها الخاص في صقل الشخصية والتعرف على ملامحها وتنمية فكرها الإيجابي والتطلع للطموح وتطبيق ذلك عملياً، وكان للغة الإنجليزية دور في تفعيلها في جميع المراحل بما يتناسب مع الأعمار والذي يهف من خلاله إلى تعزيز ثقافة اللغة على الألسن وقياس مستوى الفتاة وقدرتها على التكيف معها، وتكوين الجمل بطريقة سهلة لأجل التخاطب ورفع الثقة بالنفس بواسطة رفع سقف المعرفة لديها.

وتناول النادي أيضاً المهارات الفنية وكيفية التفتيش عنها من خلال مسرح العرائس وطرق تدوير العلب الكرتونية وعمل دمى بسيطة تتناسب مع أعمار الفتيات الصغيرات في المرحلة الابتدائية والتمهيدية.

كما اعد النادي بعض الورش كالنحت على المعادن والرسم وورشة أكتشفي موهبتك. وورشة دراسة جدوى المشاريع والذي يهدف إلى تمكين المتدربة على التخطيط لمشروعها الصغير وإعداد دراسة الجدوى والذي استهدف خريجات الثانوي وورشة من هي انا لتنمية الذات وتحويل الأفكار إلى اعمال والذي تهدف إلى التعرف على الذات وذكر انواها وتحديد طرق التواصل معها وكيفية التواصل مع الآخرين بشكل صحيح وتطبيق طرق الاتصال مع مواقف الحياة المختلفة، كما حرصت عضوات النادي على الارتباط الوثيق بين الفتاة ووالدتها وأنشأت قروبات التواصل للاستماع إلى وجهات النظر وتقييم البرامج والمتابعة المستمرة بين الطرفين.

وقد عبرت مشرفة نادي نماء الصيفي مها العيسى عن شكرها لجميع طاقم العمل من معلمات ومتطوعات وإداريات على جهودهن المبذولة وحماستهن في تقديم أفضل النماذج للأندية الصيفية معربين عن سعادتهن الغامرة لإتاحة الفرص لهن من قبل جمعية البر التي تحتضن بيئة الإبداع وترعى جانب تنمية المجتمع وتقديم أفضل الخدمات.

WhatsApp Image 2016-08-08 at 11.52.25 AM WhatsApp Image 2016-08-10 at 5.07.05 PM WhatsApp Image 2016-08-10 at 5.07.07 PM Co2xK3QXgAAh6hS IMG_2292 _MG_2334 _MG_2337

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق