الرئيسية / أخبار الإدارة العامة / 10 ملايين ريال لمستفيدي ” البر” في برنامج “كساء”

10 ملايين ريال لمستفيدي ” البر” في برنامج “كساء”

تطلق جمعية البر بالأحساء وبالشراكة مع جمعية البركة الخيرية بالدمام، مهرجان “كساء” بجامعة الملك فيصل بالأحساء، مع بدية شهر رمضان المبارك.
حيث ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف أن البرنامج سيقوم بتوزيع أكثر من ثلاث مائة ألف300,000 قطعة من الملابس النسائية والأطفال والمستلزمات المنزلية ذات الجودة العالية والجديدة على الاسر المستفيدة الجمعية وجميع الجمعيات الأخرى في الأحساء، حيث تقدر قيمتها السوقية بأكثر من عشرة ملايين 10,000,000 ريال والجزء الكبير منها هو تبرع عيني لعدد من الشركات الكبري و الجزء الآخر من مشروع كساء.
كما بين المشرف على البرنامج عبدالرحمن بن عبدالعزيز الخوفي أن البرنامج يشارك فيه أكثر من 150 متطوعة لليوم الواحد حيث  استمر عملهن أكثر من 12 يوما في الفترة الماضية بأشراف كل من الأستاذ فاطمة الجعفر من الجمعية والاستاذة ليلي القنيان  من الجامعة ، بمعدل 5 ساعات تطوعية وفريق آخر من المتطوعين الذكور دعما مساندا لترتيبات وتجهيز الموقع بالكامل.
ومن جانبا آخر بين مدير المراكز والبحث الاجتماعي بالجمعية عبد المنعم بن عبد العزيز الحسين أن العمل على قدم وساق لإعداد قوائم المستفيدين من جميع الجمعيات والمراكز بالأحساء تمهيدا لانطلاق البرنامج خلال الأيام الأولى من رمضان بإذن الله.
وأكد البوسيف أن جمعية البر بالأحساء أنهت كافة الاستعدادات لتنفيذ برنامج كساء في شهر رمضان المبارك، والذي يعد برنامجا تسوقيا مجانيا للمستفيدين وتلبيبه احتياجات للعيد والمساعدة في رفع المستوى المعيشي للأسر المحتاجة وتحقيق الاستقرار الأسري لها، موضحاً سعي الجمعية ومن خلال برامج عدة لسد حاجة الفقير وخاصة في شهر رمضان الكريم من حيث توفير الاحتياجات الشخصية من الملبوسات وبعض الأدوات المنزلية حتى تتأمن لكل مستفيد كسوة العيد الخاصة.
الجدير ذكره أن فكرة البرنامج جاءت مبنية على النجاحات التي حققها المهرجان في نسخته الأولى، والذي أقامته جمعية البركة الخيرية بمدينة الدمام، مطلع العام 1437هـ، مستهدفة عدداً من مستفيدي الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية.
جانب من عمل المتطوعات. متطوعات يفرزن ملابس العيد متطوعة تقوم بترتيب الملابس

عن وليد البوسيف

avatar
مدير الإعلام والعلاقات العامة بجمعية البر بالأحساء - الإدارة العامة