أخبار المراكز التابعة لجمعية البر

برامج تأهيلية للموظفات في نادي الرائدة الأسرية بالهفوف

 

  انطلاقاً من أهمية التدريب في تطوير القدرات والمهارات، أقامت موظفات نادي الرائدة الأسرية بالهفوف التابع لمركز التنمية الأسرية بالإحساء ورش عمل تأهيلية تطبيقية لموظفات الإدارة النسائية والنادي ومركز التثقيف الأسري.   وقد جاءت سلسة الورش التطويرية في جو من التهيئة والإعداد المسبق لأهم الاحتياجات لرفع كفاءة الموظفات ونقل الخبرات بين أعضاء الفريق، وتأتي الورش كمرحلة أولية ستتلوها بإذن الله سلسلة أخرى من الورش التأهيلية.
وتناولت الدورة الأولى من السلسلة برامج متعددة، منها : برنامج “Google Drive  ” لإيجاد قاعدة تواصل إلكترونية بريدية بين الموظفات لتسهيل عملية التواصل فيما بينهن، وبرنامج فن كتابة التقارير ومناقشة  أهمية التقرير وشروط كتابة التقرير الجيد والأسس المرتكزة عليه وأخيراً خطوات كتابة التقرير، وبرنامج تصوير التغطيات الداخلية وأبرز الإعدادات الخاصة للكاميرا وما النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصوير التغطيات ، وبرنامج فن صناعة الأفلام البسيطة ويندرج تحت ذلك إضافة صور والكتابة عليها ووضع المؤثرات، وبرنامج دراسة المشاريع وذلك للتعرف على كيفية إعداد المشروع بطريقة صحيحة.
        وذكرت مديرة نادي الرائدة بالهفوف أ.سميرة المطلق أن مجمل هذه اللقاءات (20) ساعة تطبيقية استفاد منها موظفات النادي وعددهن (7) موظفات, وموظفات مركز التثقيف الأسري البالغ عددهن (7) موظفات، والذي صاحب انطلاقته مع بداية هذا العام.
وقد قام على التأهيل شخصيات ذات خبرة ومهارة في مجالهن، وجاءت التوصيات بتفعيل ما تدربت عليه المشاركات في هذه الورش وأهميتها والمطالبة باستمرارها لاحقًا.
وفي ختام هذه الورش قدمت مديرة النادي الأستاذة: سميرة المطلق شهادات الشكر للمدربات المشاركات في التقديم ودعت إلى استمرار التواصل مع المدربات في حال واجههن أيُّ استفسار حول ماقدم لهن، وسعدت وأثنت على همة الموظفات وحرصهن على تطوير أنفسهن.

IMG-20160104-WA0097 IMG-20160104-WA0098

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق