أخبار الإدارة العامة

“مفتاح صندوقي بيدي” يستهدف 55 مستفيدة ببر الأحساء

شاركت 55 مستفيدة من جمعية البر بالأحساء في البرنامج التدريبي مفتاح صندوقي بيدي والذي نظمه القسم النسائي بالجمعية بالتعاون مع إدارة تعليم الكبيرات بإدارة التعليم بالأحساء مساء يوم أمس الأول بقاعة المناسبات بالجمعية وذلك ضمن حملة أحساء بلا أمية.

من جهته أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف بأن الجمعية تحرص دائما على تنمية المهارات المعرفية والمهنية لدى المستفيدات من الجمعية بإقامة البرامج التدريبية الهادفة بين فترة وأخرى وكذلك اقامة المعارض لإبراز اعمال المستفيدات المتميزة.

وأضاف البوسيف بأن القسم النسائي بالجمعية بإشراف مشرفة القسم النسائي فاطمة الجعفر اشرك 55 مستفيدة في البرنامج التدريبي التثقيفي مفتاح صندوقي بيدي والذي قدمته سارة المغلوث من ادارة تعليم الكبيرات بتعليم الاحساء وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحو الامية وضمن حملة احساء بلا أمية تحدثت فيه المدربة عن الموروثات الخاطئة ،كيف نتعلم ؟ ولماذا نتعلم؟ والآثار الإيجابية للتعلم وختمت المغلوث برنامجها التدريبي بالتعريف عن مركز الحي المتعلم وعدد المدارس المعتمدة في الأحياء المتفرقة في الأحساء ودعت المغلوث المستفيدات من الاستفادة من برامج الحي المتعلم وذكرت المميزات التي تقدمها المراكز من حوافز وبرامج هادفة، كما شارك فريق الأطفال ستار ستيج في البرنامج بفقرة احترام الكبار والوالدين حيث لقيت هذه الفقرة تفاعل وإعجاب الحاضرات.

وأشار البوسيف بأن جميع الحاضرات زرن المعرض المصاحب للبرنامج التدريبي والذي اشتمل على نماذج الإبداع والتميز للمستفيدات من مراكز الأحياء، حيث كانت النماذج حية واشتملت اركان المعرض على العديد من الفنون منها الخط والتصوير والتصميم والأشغال كالسدو وحقائب الصوف وغيرها من المشغولات، كما اشتمل المعرض على الأركان التعريفية وركن الضيافة.

من جهتها شكرت سميرة الموسى في كلمتها التي القتها ضمن البرنامج التدريبي مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ بن ابراهيم الجعفري ومشرفة القسم النسائي فاطمة الجعفر ولمدربة البرنامج سارة المغلوث ،ولفريق العمل على جهودهم الكبيرة والتي كانت سببا في إنجاح هذا البرنامج الذي يستهدف فئة غالية علينا تستحق منا عمل المزيد لهن مستقبلا.

ومن جهة أخرى حثت مشرفة القسم النسائي بالجمعية فاطمة بتوجيه المستفيدات من الجمعية بأهمية الاستفادة من البرامج التي تقدمها الجمعية لهن بين فترة وأخرى والتي تحرص الجمعية لتقديمها للمستفيدات من أجل تطويرهن والنهوض بإمكاناتهن المختلفة، وكما وجهت الجعفر عبارات الشكر والتقدير لإدارة تعليم الكبيرات وفريق العمل ومنسوبات المراكز وجميع الحاضرات في البرنامج التدريبي.

 

2 3 احد اركان المعرض المعرض المصاحب للبرنامج التدريبي ركن المعارض

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق