أخبار الإدارة العامة

بر الأحساء تحصد جائزة الملك خالد

حصلت جمعية البر بالأحساء على أعلى درجة في معيار الإدارة المالية في جائزة الملك خالد فرع التميز للمنظمات غير الربحية لعام 2014م خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته مؤسسة الملك خالد الخيرية بمقر المؤسسة يوم الخميس الماضي, والتي تهدف إلى تكريم وتقدير المنظمات غير الربحية المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية (مؤسسات وجمعيات خيرية ومراكز ولجان التنمية)‏ ‏ذات الأداء الإداري المتميز والرائد في الممارسات الإدارية لتصبح المسؤولية والمساءلة والشفافية جزءاً من ممارستها للإدارة والحوكمة، مما يرفع مستوى الفاعلية والتأثير، ويسهم في دفع عجلة التنمية.

من جهته ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف بأن الجمعية حصلت ولله الحمد على أعلى درجة في معيار الإدارة المالية ضمن جائزة الملك خالد فرع التميز للمنظمات غير الربحية لعام 2014م. والتي نظمتها مؤسسة الملك خالد الخيرية مساء يوم الخميس الماضي بمقر المؤسسة بالرياض بحضور كافة الجهات المشاركة في الجائزة بفروعها الثلاثة.

وأضاف البوسيف بأن مدير عام الجمعية معاذ بن إبراهيم الجعفري ومدير إدارة الشؤون المالية بالجمعية عبدالله العبيدان وبمشاركة مقيم المعيار بمؤسسة الملك خالد الخيرية سلطان الجبير قدموا ورشة عمل لمناقشة معيار الإدارة المالية تناولت العديد من المحاور ومنها خبرة جمعية البر التراكمية في الجوانب المالية, والسبق الذي حققته الجمعية في عمل نظام إداري ومالي متكامل بالتعاون مع أحد الشركات المختصة والتي انطلقت قبل 13 عاما. كما تم التطرق إلى (مجالس الإدارة) بالجمعية والتي تهتم بتطوير الجوانب المالية والإدارية من قبل مختصين من أعضاء مجلس الإدارة.

وأضاف البوسيف بأنه تم عرض التقرير المالي السنوي خلال ورشة العمل والذي اعتادت الجمعية سنويا على طباعته وتوزيعه على جميع المتبرعين والداعمين والمسئولين وزوار الجمعية والذي يوضح في طياته حجم المساعدات والإيرادات بشكل واضح تمت مراعاة إدراج الجداول والرسومات البيانية وفق فريق مختص, كما استعرض المدير العام ومدير الشؤون المالية على جميع الإجراءات المالية التي تتم في الجمعية وفق مهنية عالية تتوافق مع معايير المحاسبة المالية المعتمدة بكل اتقان.

من جهته أخرى أكد مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري بانه تم نقل خبرات الجمعية التراكمية في معيار الإدارة المالية وعلى الشفافية العالية التي تمثلت في إصدار التقرير السنوي بشكل منتظم منذ 35 عاما والذي يتم التواصل من خلاله مع جميع المتبرعين والداعمين من افراد ورجال اعمال وشركات والذي يتضح من خلاله حجم المصروفات التي تقدم للمحتاجين, كما لقيت الجمعية ثناءً واسعاً على تميز الجمعية في معيار الإدارة المالية وعلى ما تم طرحه خلال ورشة العمل والتي مكنت الجمعية من خلالها لعقد عدة شراكات مع جمعيات أخرى في هذا الجانب.

وذكر الجعفري بأن الجمعية حرصت على المشاركة في جائزة الملك خالد فرع التميز للمنظمات غير الربحية لثقتها بان مثل هذه المشاركات ستساعدها للمضي قدماً في تطوير برامجها وتحقيق أهدافها والتميز في برامجها المستقبلية لخدمة المستفيدين بشكل أفضل بإذن الله تعالى.

وأكد الجعفري بأن الجمعية ستشارك بمشيئة الله في جائزة الملك خالد للعام القادم بقوة أكبر وذلك بعد الاستفادة من تجارب الجهات الفائزة للأعوام الماضية والتي نسعى من خلالها لتحقيق المركز الأول في فرع المنظمات الغير ربحية خصوصا وان الجمعية حققت أعلى درجة في معيار الإدارة المالية وكانت ضمن إطار المنافسة لحصولها على درجات عالية في العديد من المعايير الأخرى للجائزة.

2 (4)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى