أخبار الإدارة العامة

اقبال كبير من اهالي الاحساء البراك يشيد و يشارك ببرنامج شاركهم سحورك

*تصوير فيصل الدقيل

اعتبر وكيل محافظ الأحساء خالد البراك برنامج شاركهم سحورك من البرامج الرائدة والمتميزة التي تنفذها جمعية البر بالأحساء لهذا العام وهو الشي الذي اشاهده لأول مره بالتبرع بوجبة السحور, وما يميز البرنامج هو وجود مواقع للبرنامج بالقرب من المحلات التجارية من أجل التسهيل على المتبرع في ايصال تبرعه دون عناء وكذلك اختيار المتبرع للمواد الغذائية الرئيسة والمتنوعة التي يرغب بالتبرع بها.

وأضاف البراك بان جمعية البر تتميز باختيارها للبرامج النوعية التي تخدم المستفيدين والمحتاجين وما تقوم به الجمعية من جهود من أجل التخفيف على المتبرع في ايصال تبرعه وعلى المحتاج في تلقي المساعدات التي يتم ايصالها لمنازل المحتاجين تقديرا لظروفهم. هو عمل من أعمال الخير التي يحثنا عليها ديننا الإسلامي.

وقال البراك لقد سعدت اليوم بمشاركتي ببرنامج شاركهم سحورك واسال الله التوفيق والسداد للأخوان بمجلس إدارة الجمعية ومديرها العام وكافة العاملين بالجمعية والعاملين على البرنامج على ما يقدمونه من نشاطات ومبادرات متميزة. وكما اشكر المتبرعين الذين ساهموا في نجاح هذا البرنامج وكذلك ابنائنا المتطوعين وبناتنا المتطوعات الذين اعطوا من وقتهم الخاص لخدمة البرنامج.

جاء ذلك خلال مشاركة وكيل محافظ الأحساء خالد البراك لبرنامج شاركهم سحورك مساء يوم أمس بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالمحسن الجبر ومدير عام الجمعية معاذ الجعفري وعدد من المسئولين والمتبرعين والمتطوعين العاملين بالبرنامج.

من جهته شكر مدير عام الجمعية معاذ بن ابراهيم الجعفري وكيل محافظ الأحساء على هذه المشاركة الغير مستغربه منه وقال بأن  برنامج شاركهم سحورك هو الأول من نوعه على مستوى محافظة الأحساء حيث يقوم المتبرع بشراء المواد الغذائية بنفسه وتجهيز السلة الغذائية وتسليمها لمواقع البرنامج المنتشرة بالأحساء وعددها 68 موقعا ليقوم بعد ذلك فريق العمل على جمع السلال الغذائية بشكل يومي من تلك المواقع ومن ثم ايصالها لمقر الجمعية لفرزها وتعبئتها من جديد وفق الاصناف الغذائية لتكوين سلة غذائية متكاملة وذلك باشراف عدد كبير من المتطوعات ليتم بعد ذلك إيصالها للأسر المحتاجة بشكل يومي بواسطة السيارات المخصصة للبرنامج.

واضاف الجعفري بأن مواقع البرنامج تشهد اقبالا كبيرا من اليوم الأول من رمضان حيث بلغ عدد السلال الغذائية الموزعة حتى الأن أكثر من 1000 سلة غذائية متكاملة ناتج برنامج شاركهم سحورك , بالإضافة إلى توزيع أكثر من 10 الاف سلة غذائية للأسر المستفيدة عن طريق المشاريع الاعتيادية التي تقوم بها الجمعية في كل عام لتامين احتياجات المستفيدين لشهر رمضان المبارك.

وأكد الجعفري بأن المواقع الرئيسية لبرنامج شاركهم سحورك شهدت مشاركة عدد من المسئولين من رجالات الاحساء الذين دعموا البرنامج معنويا بوقفتهم ومساعدتهم للمتطوعين في تعبئة عدد من السلال الغذائية, كما حظي البرنامج بمشاركة كبيرة من اهالي الاحساء والمقيمين فيها بالاضافة إلى مشاركة الفرق التطوعية والأندية الموسمية وأندية الأحياء مما كان له الأثر بالتعريف بالبرنامج ونجاحه.صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4 صورة 5

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى