أخبار الإدارة العامة

معالي مدير عام معهد الإدارة يطلع على برامج بر الأحساء

أشاد معالي مدير عام معهد الادارة العامة الدكتور احمد بن عبدالله الشعيبي بالجهود التي تبذلها جمعية البر بالأحساء لنقل مستفيديها من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج, من خلال البرامج النوعية التي تقدمها الجمعية لمستفيديها عبر مراكزها المنتشرة بمحافظة الأحساء.

جاء ذلك خلال زيارة معالي الدكتور احمد الشعيبي التي قام بها مؤخرا للجمعية حيث كان في استقباله مدير عام الجمعية معاذ بن ابراهيم الجعفري وقال معالي الدكتور الشعيبي بأن الدراسات اثبتت ان الفقر يورث ولذلك حرصت الدولة ممثلة في وزارة الشئون الاجتماعية على بذل الجهود من أجل تقليص دائرة الفقر بالمملكة وما تقوم به جمعية البر بالأحساء لتقليص دائرة الفقر بالأحساء يعتبر أنموذجا مميزا يحتذى به.

وقال مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ بن ابراهيم الجعفري لقد سعدنا بزيارة معالي مدير عام معهد الإدارة للجميعة حيث اطلع معاليه على الجهود التي تبذلها الجمعية لنقل المستفيدين منها من دائرة الفقر إلى دائرة الانتاج من خلال البرامج المتنوعة التي تنفذها الادارة العامة للجمعية على مدار العام.

كما استمع معالي الدكتور الشعيبي إلى شرح مفصل عن برنامج تعزيز ثقافة العمل الذي نفذته الجمعية بالشراكة مع لجنة سباق الجري الخيري حيث جاء من ثمار هذا المشروع انتاج 10 الاف نسخة من كتيب تلوين استهدف فيه شريحة الاطفال وكذلك 10 الاف نسخة لقصة قصيرة, كما كان من ثمار مشروع تعزيز ثقافة العمل تدريب المستفيدين من الشباب وطلاب الثانوية العامة بالاحساء على أهمية العمل والاهتمام بالاعمال المهنية البسيطة كمهنة ( النجارة – الميكانيكا – النجارة ) والتي يكون فيها مدخول جيد للفرد وقد تم انتاج 3 الاف بوستر لتحفيز الشباب على الاهتمام بتلك المهن.

وأضاف الجعفري بأن معالي مدير عام معهد الإدارة اطلع على جهود الجمعية في في توظيف قرابة 600 شاب وشابة بشركات ومؤسسات كبرى خلال حملة التوظيف الأولى التي قادتها الجمعية ومن خلال الشراكة مع  صندوق تنمية الموارد البشرية وعدد من الشركات بالأحساء التي تفاعلت مع اهتمام الجمعية بتوظيف المستفيدين وذوي الدخل المحدود.

وفي ختام الزيارة شكر الجعفري معالي الدكتور احمد الشعيبي على زيارته للجمعية وعلى إشادته بالمشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية لمستفيديها على مدار العام.

استقبال الجعفري لمديرعام معهد الادارة معالي الدكتور الشعيبي
استقبال الجعفري لمديرعام معهد الادارة معالي الدكتور الشعيبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق