أخبار المراكز التابعة لجمعية البر

برنامج تنمية مهارات المستشار الأسري

يقيم معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب التابع لمركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء برنامج تنمية مهارات المستشار الأسري ،  بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ،وبالشراكة مع إدارة تطوير الشراكة المجتمعية بجامعة الملك فيصل ، وذلك يوم الأحد الموافق 2/11/1434هـ ولمدة عشرة أيام ، من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى الساعة الثامنة والنصف ، في مقر جامعة الملك فيصل .  

وصرح د/فيصل بن سعود الحليبي مدير المعهد بأن الهدف من إقامة البرنامج  هو تنمية مهارات المرشدين والاستشاريين الأسريين والمهتمين بتقديم المشورة لجميع مراحل النمو في الأسرة الواحدة ليتلقى المشارك مهارات عالية وتطبيقية تساعده بعد الله على حل المشكلات بطريقة احترافية .

هذا وقد قدم هذا البرنامج في المدينة المنورة ومدينة شقراء وقريبا في مدن أخرى من مملكتنا الغالية .

كما أكد سعادته على استيفاء الشروط التالية للالتحاق بالبرنامج ، وهي : الحصول على المؤهل الجامعي وأن يكون المشارك متزوجاً.

وفي نهاية البرنامج سيستلم المتدرب الشهادة المعتمدة من المعهد وذلك بعد إنهاء البرنامج التدريبي والحصول على ما يثبت ملازمة المتدرب لقسم الاستشارات لمدة عشرة أيام .

ويشارك في تقديم البرامج نخبة من المختصين في مجال الإرشاد الأسري ، يتطرقون للعديد من الجوانب المهمة في الإرشاد الأسري ، ومنها الموضوعات التالية :  

الجوانب الشرعية والأخلاقية في الإرشاد الأسري و مهارات الإرشاد الإلكتروني و التعامل مع مشكلات الإدمان والتعامل مع المشكلات الأخلاقية و مهارات الإرشاد بالمقابلة و تعديل السلوك ودراسة الحالة و نظرية الإرشاد المعرفي السلوكي ومهارات الاستشارة الهاتفية والمهارات النفسية في الإرشاد الأسري وإزالة المشاعر السلبية لدى المرشد الأسري .

وللراغبين في التسجيل يمكنهم الاتصال على هاتف المعهد 06050/58 تحويلة 231 أوجوال 0505966322

mm (1121 x 839)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق