أخبار الإدارة العامة

بر الأحساء تستهدف أكثر من 5000 أسرة برنامج شاركهم سحورك

انهت جمعية البر بالأحساء كافة استعداداتها لإطلاق برنامج شاركهم سحورك صباح يوم غدا الأحد من خلال 68 موقع بمحافظة الأحساء لتوزيع أكثر من 5000 سلة غذائية خلال شهر رمضان المبارك على الأسر  المحتاجة.

وقد ذكر مدير برنامج شاركهم سحورك عبدالرحمن بن عبدالعزيز الخوفي بانه تم التجهيز للمشروع منذ وقت مبكر ويوم غدا الأحد ستكون الانطلاقة بإذن الله عند الساعة العاشرة صباحا في 68 موقع بالاحساء منها 7 مواقع في المجمعات التجارية الكبرى بالأحساء و 22 موقع بالنوادي الموسمية والأحياء السكنية بالإضافة إلى 37 موقع تابعة للإدارة العامة ومراكزها والمكاتب التابعة لها والمنتشرة بكافة مدن وقرى الأحساء.

وأكد الخوفي بأن برنامج شاركهم سحورك هو الأول من نوعه على مستوى محافظة الأحساء حيث يقوم المتبرع بشرائها بنفسه وتجهيزها في علبة كرتون اعدتها الجمعية خصيصا للبرنامج وتسليمها لمواقع البرنامج المنتشرة بالأحساء والمكونة من المواد الرئيسة ( الرز – السكر – الطحين – الصلصلة – المكرونة – التونة – الحليب – الزيت – شوربة الشوفان – الملح ) لتقوم بعد ذلك الجمعية بإيصالها للأسر المحتاجة بشكل يومي.

وذكر الخوفي بأن البرنامج يعمل به 287 متطوع ومتطوعة منهم 62 موظف وموظفة يعملون بالجمعية ومراكزها لمدة 19 ساعة يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الخامسة فجرا.

من جهته ذكر مدير عام جمعية البر بالأحساء بان هناك جهود كبيرة بذلت خلال الأيام الماضية لضمان نجاح برنامج شاركهم سحورك والذي يعد أحد البرامج النوعية التي نهدف من خلالها إلى مساعدة الأسر المحتاجة وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك والذي سينطلق يوم غدا الأحد والذي نسعى من خلاله لتوفير أكثر من 5000 سلة غذائية خلال الشهر الكريم يتم جمعها في نقاط البرنامج ومن ثم فرزها وتوزيعها على المحتاجين بمشاركة المتطوعين

وأضاف الجعفري بأنه تم تشكيل فريق عمل يتولى كل تفاصيل البرنامج ومنها لجنة توزيع السلاسل الغذائية على المحتاجين من المراكز التابعة للجمعية وكذلك الجمعيات الاخرى برئاسة نائب المدير العام عبدالمنعم الحسين, وكذلك اللجنة المختصة بتسجيل المتطوعين في البرنامج والذي اعلن عنه قبل فترة عبر موقع الجمعية باشراف لجنة تقنية المعلومات باشراف سعد السعد حيث تم استقبال طلبات 67 متطوع و 158 متطوعة. كما تم تشكيل لجنة الاحصاءات تتعلق بعمل لجان البرنامج بشكل يومي باشراف عبدالعزيز الحزيمي. كما أن هناك جهود كبيرة بذلك من إدارة العلاقات العامة والاعلام باشراف وليد البوسيف في توعية المجتمع بالية عمل البرنامج وتصميم البنرات والبروشورات التوعوية بالمشروع حيث تم تركيب أكثر من 20 لوحة تعريفية بالبرنامج في مواقع متعددة بشوارع وميادين الاحساء.

وشكر الجعفري القائمين على البرنامج والمشاركين فيه من موظفين وموظفات الجمعية ومراكزها وكذلك المتطوعين والمتطوعات سائلا الله أن يتقبل منهم صالح الاعمال وأن يوفقهم فيما يقومون به من عمل للخير والمساهمة في اعمال البر بالأحساء.

 

المدير العام خلال اجتماعه بلجان البرنامج
المدير العام خلال اجتماعه بلجان البرنامج
جانب من الاطلاع على خطة البرنامج
جانب من الاطلاع على خطة البرنامج
لحظة تدشين البرنامج بمقر الجمعية مساء أمس
لحظة تدشين البرنامج بمقر الجمعية مساء أمس
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى